التخطي إلى المحتوى

وزارة المالية السعودية تكشف للمقيمين قيمة كافة الرسوم للعام 2018- مقابل مالي – مرافقين – رخصة إقامة وعمل

رسوم الوافدين 2018 ، أعلنت وزارة العمل قيمة الرسوم على العمالة الوافدة 1439 ضمن اطر تطبيق المقابل المالي، مع تحديد الفئات أو الجنسيات المستثناة من رسوم المقيمين والمرافقين، والحالات المعفاة من الإبعاد ، وذلك قبيل تطبيق الإصلاحات الاقتصادية التي نص عليها في ميزانية المملكة 2018 .

تبدأ المملكة العربية السعودية في فرض رسوم المرافقين 2018 بداية من اليوم الأول للعام الميلادي الجديد، حيث يتم فرض المقابل المالي على الوافدين في الأول من يناير المقبل ونشرت وزارة العمل الدليل الإرشادي للتعرف على تفاصيل رسوم العمالة الوفادة والجنسيات المستثناة والحالات المعفاة من فرض الرسوم، وكذلك الحالات المعفاة من الإبعاد والمقابل المالي.

قيمة رسوم الوافدين 2018:

أشار برنامج المقابل المالي على العمالة الوافدة، انه بداية من يناير 2018 سيتم فرد رسوم بقينة 300 ريال على كل عامل وافد بالقطاع الخاص، ويكوم في مؤسسة عدد العملة السعودية بها يفوق العمالة الوافدة، وترتفع قيمة رسوم الوافدين 2018 الشهرية إلى مبلغ 400 ريال حال كان عدد العاملين في المؤسسة من السعوديين يفوق العمالة الوافدة .

من جانبها نشرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي قانون المقابل المالي في رخص العمل والذي يحدد القواعد العامة لعمل البرنامج، ويقدم العديد من التفاصيل والإجابة على تساؤلات المرفقين والتابعين للعمالة الوافدة، بجانب توضيحات كيفية فرض الرسوم على المرافقين 2018 .

الفئات المعفاة والمستثناة من رسوم العمالة الوافدة:

التفاصيل حول الجنسيات التي حددتها وزارة العمل للاستثناء من رسوم المرافقين 2018 وكذلك الحالات المعفاة من خلال البيانات الموجودة على الموقع التالي:

المعفيين من رسوم الوافدين:

تطبيق رسوم المرافقين 2018 سيكون بشكل تدريجي خلال العام الحالي ليرتفع حتى 800 ريال على الوافد بحلول 2020 وفق الجدول المنشورة بعالية .

تحديث : قيمة الرسوم المقررة على العمالة الوافدة والجنسيات المستثناة وكذلك الحالات المعفاة من رسوم الوافدين 2018 موضحة بعالية، ضمن التوضيحات التي قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل أيام من بداية عام 2018 .المصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *