فن

شبانة عزمي: هذا الحكم انتصار للمرأة المسلمة الشجاعة

القاهرة - فتحي خلاف

رحبت الممثلة الهندية المخضرمة شبانة عزمي Shabana azmi بحكم المحكمة العليا بشأن الطلاق الثلاثي triple talaq وقالت إن الحكم يمثل انتصارا للنساء المسلمات الشجاعات في البلاد.

تقول شبانة بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة abplive: “أرحب بحكم المحكمة العليا بشأن الطلاق الثلاثي الفوري. انه انتصار للمرأة المسلمة الشجاعة التي خاضت معركة ضدها لسنوات “.

كانت المحكمة العليا قد حسمت الانقسام القضائي والتشريعي، وأصدرت حكم وُصف بالتاريخي في القضية المثيرة للجدل، حيث أكدت أن ممارسة ” الطلاق الثلاثي ” التي تسمح للرجال بترك زوجاتهم على الفور من خلال “الطلاق” ثلاث مرات، “أمر”غير دستوري” و”تعسفي” و”ليس جزءا من الإسلام”.

من ناحية أخرى، يعارض مجلس قانون الأحوال الشخصية الإسلامي في الهند، وهو هيئة غير حكومية تشرف على تطبيق قانون الأحوال الشخصية الإسلامي، أي حظر على الطلاق الثلاثي ويؤكد أن هذا أمر ديني وليس للمحاكم أي شأن به.

شكرا لمتابعتكم خبر شبانة عزمي: هذا الحكم انتصار للمرأة المسلمة الشجاعة في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جولولي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جولولي مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا