الارشيف / أخبار الاقتصاد

«إنفستكورب» تختار محمد العريان عضواً في مجلسها الاستشاري الدولي

عينت مؤسسة إنفستكورب، كبير المستشارين الاقتصاديين في شركة «إليانز» الألمانية ورئيس مجلسها الاستشاري الدولي، الدكتور محمد العريان، عضواً في المجلس الاستشاري الدولي التابع لها.

ويتمتع العريان الذي يُعد أحد أبرز الشخصيات في قطاع الأعمال والاستثمار الدولي، بمسيرة مهنية حافلة، تقلّد خلالها عدداً من المناصب المرموقة في الجامعات والمؤسسات الدولية وشركات القطاع الخاص.

وينضمّ العريان إلى المجلس الاستشاري التابع لـ «إنفستكورب»، في الوقت الذي يشهد فيه البنك نمواً كبيراً مدفوعاً بأهداف إستراتيجيته الطموحة.

وقبل تولّيه مهام منصبه الحالي في شركة «إليانز» الألمانية عام 2014، كان العريان رئيساً تنفيذياً ورئيساً مشاركاً للاستثمار لدى شركة «بيمكو» الدولية المتخصصة في إدارة أصول الاستثمار (2007-2014) والتي انضم إليها في العام 1999 لقيادة أعمالها في الأسواق الناشئة.

وشغل العريان خلال ولاية الرئيس الأميركي أوباما، منصب رئيس مجلس التنمية العالمية، كما تولّى مناصب أخرى لدى مؤسسات مرموقة بما فيها منصب نائب مدير صندوق النقد الدولي، والرئيس التنفيذي والرئيس العام لشركة «هارفارد مانجمنت».

وقال العريان إن «إنفستكورب» تتمتع بمسيرة طويلة وسجل حافل بالإنجازات في مجال الاستثمار، على مدى أكثر من 35 عاماً، وقد شكلت جسراً متيناً أتاح للمستثمرين من منطقة الخليج، الوصول إلى الأصول القيّمة بالأسواق الغربية.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب محمد محفوظ العارضي: «يشرفنا انضمام محمد العريان إلى مجلسنا الاستشاري الدولي، لما يتمتّع به من مكانة مرموقة، كأحد أبرز الشخصيات في القطاع المالي والاقتصادي الدولي، وخبرته المتعمّقة التي من شأنها أن تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز مكانة المؤسسة.

شكرا لمتابعتكم خبر «إنفستكورب» تختار محمد العريان عضواً في مجلسها الاستشاري الدولي في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا