الارشيف / أخبار الاقتصاد

مؤشر سوق دبي يرتفع وقطر تتراجع

ارتفع مؤشر سوق دبي اليوم (الثلثاء)، مقتدياً بالأسهم العالمية بدعم من أسهم شركات متوسطة وكبيرة، بينما تراجعت بورصة قطر متأثرة بهبوط سهم «الخليج الدولية» للخدمات التي تورد منصات الحفر النفطي، بعدما حققت الشركة بصعوبة نقطة التعادل في الربع الثاني من العام.

وهوى سهم «الخليج الدولية» للخدمات ثمانية في المئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح بلغ 700 ألف ريال، وهو أقل كثيرا من تقديرات «كيو إن بي» للخدمات المالية البالغة 47.51 مليون ريال. وأشارت الشركة في بيان إلى «التراجع الكبير الذي شهدته إيرادات قطاعات الحفر والتموين والتأمين».

وانخفض مؤشر بورصة قطر واحدا بالمئة متكبدا خسائر لخمس جلسات متتالية. وارتفع مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة. وصعد سهم «إعمار العقارية» 1.8 في المئة. وزاد سهم «أرابتك للبناء» 0.6 في المئة بعدما قالت الشركة إنها فازت بعقد قيمته 628 مليون درهم (171 مليون دولار) من «داماك العقارية» التي تراجع سهمها 2.5 في المئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة مع هبوط سهم «اتصالات»، أكبر شركة مدرجة في البورصة، 1.3 في المئة. وقفز سهم «دانة غاز»، شركة التنقيب عن الغاز الطبيعي الوحيدة المدرجة في المنطقة،3.1  في المئة.

وأعلنت الشركة بعد إغلاق البورصة اليوم، أن محكمة لندن للتحكيم الدولي ألزمت حكومة إقليم كردستان العراق بدفع 14 مليون دولار، مضافا إليها الفائدة لدانة وشركائها في ائتلاف «بيرل بتروليوم».

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المئة، مسجلاً مزيداً من التراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق المسجل في 18 تموز (يوليو) الماضي. وانخفض سهم «جهينة للصناعات الغذائية» 2.3 في المئة. والسهم منخفض 10.4 في المئة منذ 26 تموز الماضي حينما أعلنت الشركة أن صافي ربحها في الأشهر الثلاثة حتى حزيران (يونيو) الماضي تراجع 8.7 في المئة.

شكرا لمتابعتكم خبر مؤشر سوق دبي يرتفع وقطر تتراجع في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا