الارشيف / أخبار الخليج / أخبار السعودية

أخبار المملكة - "هدية" تقدم 3 ملايين وجبة و6 ملايين عبوة للحجاج اليوم الجمعة 1-9-2017

  • 1/2
  • 2/2

© Sabq News قدمت بواسطة © Sabq News قدمت بواسطة

تقدم جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، خلال موسم حج هذا العام 1438، نحو ثلاثة ملايين وجبة، وستة ملايين باقة سقيا؛ لحجاج بيت الله الحرام، تتنوع بين وجبة حاج، ووجبات، الاستقبال والسقيا في مراكز توجيه الحجاج، والمنافذ الحدودية، ومحطات قطار المشاعر، والوجبات الساخنة بالمطاعم الخيرية للمنقطعين .

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، الدكتور يوسف بن عبدالله الباحوث، إن الجمعية تقدم الوجبة المطهية والجافة بالمشاعر المقدسة، من خلال المطاعم الخيرية التي تتجاوز مساحتها أربعة آلاف متر مربع، في مشعري عرفات ومزدلفة، ووجبات الإفطار، والغداء، والعشاء، والمشروبات الساخنة والباردة من العصائر بأنواعها المختلفة، والشاي، والقهوة العربية، والمثلجات، والوجبة الجافة للحاج، المكونة من الماء، والعصير، والبسكويت، والمعمول، والكليجة، ويتم توزيعها عبر البرادات المتمركزة في مواقع متعددة من المشاعر المقدسة.

وأضاف "الباحوث" أن "هدية" تقوم بتوزيع ستة ملايين عبوة على ضيوف الرحمن، ضمن باقة السقيا المتمثلة في الماء البارد والعصائر بنكهات متعددة، والمثلجات؛ تخفيفًا عليهم من حرارة الجو أثناء وجودهم في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن الجمعية تستقبل مساهمات أهل الخير في برامج غذاء البدن، وتجهز وتقدم الوجبات، سواء كانت مطهية أو خفيفة لضيوف الرحمن، بالتنسيق والتكامل مع لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة، باعتبارها الجهة المسؤولة عن تنظيم الإطعام الخيري.

وحث "الباحوث" الموسرين على المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، ودعم برامج وخدمات الجمعية؛ لإظهار الصورة المشرفة لأهل هذه البلاد المباركة.

يذكر أن جمعية "هدية الحاج والمعتمر الخيرية"، تأسست قبل نحو ثمان سنوات؛ لتقديم خدمات إنسانية تسهل على الحاج والمعتمر والزائر أداء المناسك، وتحول الجهود الخيرة والإسهامات المباركة، إلى خدمات متميزة من خلال التطوير والإبداع، وسرعة الاستجابة بكفاءة وفعالية، وفقًا للمعايير العالمية بإشراف كوكبة من أهل الخير.

]]>

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار المملكة - "هدية" تقدم 3 ملايين وجبة و6 ملايين عبوة للحجاج اليوم الجمعة 1-9-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع أطيب التحيات .