تكنولوجيا

أسطورة الشطرنج Garry Kasparov: يجب على البشر احتضان التغير الذي سيجلبه الذكاء الاصطناعي

يؤمن Garry Kasparov بأن الذكاء الاصطناعي يساعد على تقدم البشرية بشكل ثوري و ليس تدميره.

وينبغي أن يحتضن الإنسان الذكاء الاصطناعي (AI)، وأن هذا الاكتساح الطفري للآلات في عصرنا هذا لن يشكل تهديدا للبشرية.

أو على الأقل هذا هو رأي بطل العالم السابق في الشطرنج غاري كاسباروف، الذي تعرض للانهزام خلال مقابلة له ضد خصمه الذي كان هذه المرة الحاسوب العملاق Deepblue لIBM في عامي 1996 و 1997.

في مؤتمر الأمن المعلوماتي DefCon في لاس فيغاس، أشار كاسباروف إلى أن Deepblue كان مجرد "ذكي" بعد استخدام القوة الحسابية له نجح في شق طريقه إلى الفوز و التغلب علي، وأن الموجة الجديدة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هي أكثر تقدما بكثير و قادرة على إحداث تغييرات اجتماعية كبيرة.

وقال كاسباروف ان فجر المزيد من النظم والاجهزة الذكية حقا سوف يستدعي تغيير المجتمع الذى سيحتاجه الناس لاحتضان وتفهم ان التكنولوجيا الجديدة ستزيل الوظائف القديمة ولكنها ستمهد الطريق أمام فرص جديدة.

وسلط الضوء على أن نظم الذكاء الاصطناعى تجلب فوائد مثل التعامل مع المهام التي من شأنها أن تشكل مصاعب للبشر، باستخدام مثال على آلة ذكية في الرعاية الصحية تكون قادرة على تشخيص أكثر دقة لظروف المريض ومن ثم السماح للأطباء والممرضات باتخاذ إجراءات فعالة استنادا على هذا التشخيص.

كما قد قال:

لدينا جميعا هذه المخاوف من أن الآلات سوف تحل محلنا ولكن أعتقد أن هناك مجالات واسعة للإبداع وهناك الكثير منها.

واضاف:

ان الامر راجع لنا البشر لنفعل ما يمكن للبشر فقط القيام به وهذا حلم وحلم كبير حتى نتمكن من الحصول على أقصى استفادة من هذه الأدوات الجديدة المدهشة.

شكرا لمتابعتكم خبر أسطورة الشطرنج Garry Kasparov: يجب على البشر احتضان التغير الذي سيجلبه الذكاء الاصطناعي في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المحترف مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا