تكنولوجيا

الألعاب الإلكترونية والشركات التقنية.. علاقة تجلب سنويًا عائدات تتجاوز 40 مليار دولار

  • 1/2
  • 2/2

الألعاب الإلكترونية عائدات © Tech World قدمت بواسطة الألعاب الإلكترونية عائدات الألعاب الإلكترونية عائدات © Tech World قدمت بواسطة الألعاب الإلكترونية عائدات

دائمًا ما يتم الحديث عن عدد الأجهزة التي تقوم الشركات التقنية ببيعها، أو عن عدد مُستخدمي بعض الخدمات والاشتراكات الشهرية التي يقومون بدفعها، ليبدو عالم الألعاب الإلكترونية شاحبًا على الرغم من العائدات المالية الكبيرة التي يُدخلها سنويًا للشركات التقنية الكُبرى.

وعند الحديث عن الألعاب الإلكترونية ستظهر أسماء مثل مايكروسوفت وسوني فورًا، وهذا بفضل منصّتي “إكس بوكس” و”بلاي ستيشن” الرائدة في هذا المجال. لكن وعند الحديث عن العائدات فإن شركة Tencent الصينية هي الاسم الأول على مستوى العالم وبدون أن تمتلك منصّة ألعاب مثل البقيّة. الشركة الصينية تمتلك مجموعة كبيرة من الألعاب الإلكترونية، كما تقوم بين الحين والآخر بالاستحواذ على بعض شركات تطوير الألعاب مُستفيدة من الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و”آي أو إس”.

أما ومن ناحية الأرقام، فإن عائدات الشركة من الألعاب بلغت في 2016 ما يصل لـ 10.2 مليار دولار أمريكي، لتتربّع بذلك على عرش الشركات في مجال الألعاب الإلكترونية. سوني نجحت في تأمين المركز الثاني بعائدات وصلت إلى 7.8 مليار، وهذا دون احتساب مبيعات منصّة “بلاي ستيشن”. ولم تنجح مايكروسوفت في الوصول للمركز الثالث بسبب وجود شركة Activision فيه، الشركة التي بلغت عائداتها 6.6 مليار دولار أمريكي، بينما توقّفت مايكروسوفت عند حاجز الـ 6.5 مليار.

ولا تمتلك شركة آبل منصّة للألعاب في الوقت الراهن، ولا تقوم حتى بتطوير الألعاب. لكنها وفي 2016 حصلت على 5.9 مليار دولار من الألعاب الإلكترونية المنشورة على متجر التطبيقات App Store. لتأتي خلفها EA الشهيرة بمبلغ 4.6 مليار دولار، ثم NetEase بعائدات 4.2 مليار، وبعدهما غوغل، الشركة التي تعتمد كذلك على متجر التطبيقات بشكل كبير.

أما المراتب الأخيرة فكانت من نصيب اليابان بشركة Bandai Namco بعائدات 2 مليار دولار أمريكي، متبوعة بشركة نينتيندو Nintendo الشهيرة بعائدات 1.8 مليار دولار أمريكي فقط!

Statista.

التدوينة الألعاب الإلكترونية والشركات التقنية.. علاقة تجلب سنويًا عائدات تتجاوز 40 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.

شكرا لمتابعتكم خبر الألعاب الإلكترونية والشركات التقنية.. علاقة تجلب سنويًا عائدات تتجاوز 40 مليار دولار في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا