أخبار العالم

الشرطة الهندية تقتل قائد جماعة متشددة في كشمير

قال مسؤول بالشرطة الهندية إن قائد جماعة متشددة قُتل في الشطر الخاضع للهند بإقليم كشمير اليوم (الثلثاء)، ما أدى لخروج احتجاجات ودفع السلطات لتعليق خدمات الإنترنت والقطارات.

وأوضح الناطق باسم الشرطة مانوغ بانديتا ان المتشدد ويدعى أبو دجانة ينتمي إلى جماعة «عسكر طيبة» المتشددة، قُتل بالرصاص مع أحد مرافقيه في منطقة بولواما جنوب سريناجار العاصمة الصيفية لكشمير، مضيفاً ان الشرطة «نفذت عملية بحث في قرية هادريبورا في الساعات الأولى من صباح اليوم بناء على معلومات وردت لها، وقتلت الاثنين بعد اشتباك عنيف».

وتورط أبو دجانة في عدد من هجمات المتشددين جنوب كشمير، ورصدت السلطات مكافأة قدرها 1.5 مليون روبية (23400 دولار) لمن يرشد عنه.

وقُتل محتج بينما أصيب آخرون، إذ نشبت اشتباكات في أماكن متفرقة في كشمير بعد مقتل أبو دجانة. ويسود التوتر كشمير منذ مقتل زعيم للمتشددين قبل عام، ما أدى لاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 90 مدنياً.

وتتهم الهند باكستان بإدخال متشددين عبر الحدود الفعلية لتنفيذ هجمات، الامر الذي تنفيه إسلام اباد.

شكرا لمتابعتكم خبر الشرطة الهندية تقتل قائد جماعة متشددة في كشمير في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا